الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بحضور وزيري الري والتنميه المحليه: المساحه تبدأ المرحله الثانيه لحصر املاك الدوله بمحافظات القناه

المصدر: بوابة الجمهورية 26/5/2015

كتب عصام الشيخ :

اعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى انه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة المصرية العامة للمساحة ومحافظات بورسعيد والسويس والاسماعيلية لمنع التلاعب باملاك الدولة عن طريق حصر جميع الاملاك وميكنتها بقاعدة معلومات جغرافية ،وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس للحفاظ على املاك الدولة باعتبارها مال عام وجب الحفاظ عليه.

اضاف ان الهيئه سوف تبدا من خلال برنامج الاملاك لميكنة جميع البيانات الخاصة بحصر املاك الدولة داخل الزمام وتوقيعها على خرائط مساحية ثم ارشفة هذه البيانات فى قاعدة معلومات جغرافية تتميز بمستوى عالى من الحماية الالكترونية بهدف منع التلاعب بأملاك الدولة ، كما يمكن من خلالها الاستعلام وتحديث هذه البيانات بسهوله فائقة مما يسهم فى توفير مورد اقتصادى مهم لكافة المحافظات.

جاء ذلك في تصريحات صحفيه للوزير عقب حضوره امس ومعه اللواء عادل لبيب وزير التنميه المحليه مراسم التوقيع بين الهيئه ومحافظوا بورسعيد والاسماعيليه والسويس.

ومن جانبه اوضح المهندس مدحت كمال رئيس الهيئه ان التوقيع يمثل بدايه تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج الميكنه ويشمل باقي محافظات الجمهورية منها محافظات (المنوفية – سوهاج – المنيا- بنى سويف- الفيوم – الغربية- البحيرة- الدقهلية- القليوبية – الشرقية ).

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع